تعليم الطبخ

نقع الرز بالخل والملح وطريقة تسويته بإحتراف

اليكم طريقة نقع الرز بالخل والملح ومدة النقع وفوائده، ونصائح سريعة لتسوية الرز بإحتراف للحصول علي طعم رائع ولذيذ.

للخل والملح مفعول السحر في كثير من الاستخدامات، حيث أن الخل الأبيض يمكن الاعتماد عليه في العديد من الوصفات السحرية في تنظيف المنزل والطعام ومعالجة الميكروبات والجراثيم، وكذلك الملح يمكن استخدامه في عمليات التطهير والتعقيم وتنظيف الخضروات والفاكهة، وإدخاله في العديد من الوصفات التي تسبق عملية طهي الطعام، وسوف نقدم لكم طريقة سحرية لاستخدام الخل والملح في إعداد الطعام من خلال نقع الارز بالخل والملح.

نقع الارز بالخل والملح

الجدير بالذكر أن اضافة بعض من الخلّ الأبيض والملح يقوم بالتخلص من اغلب الروائح الغير مرغوب فيها، بالاضافة الى منح الطعام طعم و نكهة مميّزة.

قد يهمك :

فوائد نقع الرز بالخل والملح

يفضل نقع الرز بالخل والملح قبل تسوية الارز في وعاء عميق مع مقدار من الماء، لكي يحافظ على حجم حبة الأرز وحمايتها من التكسر أثناء الطهي، بالاضافة الى اعطائها شكل مميز، كما يمكن اضافة القليل من الفلفل الأخضر للماء النقع، لكي يعطي الارز مذاق وطعم رائع.

مدة نقع الرز بالخل والملح

ينصح بنقع الرز بالخل والملح لمدة لاتقل عن ساعة قبل القيام بتسوية الارز، ويفضل غسل الارز بشكل جيد قبل القيام بنقعه حتى لا تتكسر حبات الأرز بعض النقع حيث تكون لينة للغاية، كما يفضل القيام بالطهي فورا بعد تصفيته من النقع.

نقع الرز بالخل والملح

 يفضل غسل الرز لمدة 3 مرات قبل القيام بنقعه، ثم يتم التصفية من خلال مصفاة مخصصة لتسوية الأرز.

كما يمكن تسوية الارز بالماء الذي تم نقعه فيه، حيث يصبح هذا الماء مفيد جدا لما يحتويه من معادن وفيتامينات، ويتم قياس معيار التسوية لكل كوب ارز كوب من الماء.

نصائح لتسوية الرز

 ينصح بعد القيام بنقع الرز بالخل والملح، وتصفيته جيدا من الماء أن يتم تسويته في مقدار بسيط من الماء على عكس المعتاد في تسوية الأرز، وذلك لان الارز يكون قد تشرب كمية من ماء النقع، وينصح بأن يتم طهي الرز بكمية مياه تفوق سطح الأرز بمقدار ٢ سم لتسويته بشكل جيد.

كما ينصح بعدم القيام بتحريك وتقليم الأرز خلال التسوية على النار، للحفاظ على حجم حبة الأرز وشكله.

ويفض تسوية الرز المنقوع بعد تصفيته على نار متوسطة الى أن يتشرب المياه ثم يتم تهدئة النار عند بدء خروج وجه الرز، لكي نحصل على أرز مفلفل وجميل.

ويفضل أن يتم تخفيض النار بشكل تدريجي اثناء التسوية لكي يتم الحصول على ارز مطهو جيد.

للحصول على لمعة مميزة للأرز خاصة الارز الابيض، يمكن وضع ملعقة من الزيت النباتي أثناء التسوية، و تقليبه مرة واحدة، وهي خطوة اختيارية على حسب رغبة الشخص فالبعض لا يفضل الزيت مع الأرز.

يفضل تقديم الرز بعد التسوية فوراً وعدم الانتظار لكي يبرد، تجنبا لعدم التصاق الارز ببعضه او تكسير حبات الارز.

في النهاية نؤكد على أن نقع الرز بالخل والملح خطوة يمكن الاعتماد عليها للحصول على طعم مميز ونكهة جيدة، ويفضل القيام بها قبل التسوية مباشرة للحفاظ على حجم حبة الأرز.

السابق
نقع الرز يوم كامل للحصول علي وجبة رز صحية
التالي
طريقة استعمال حب الرشاد للتخسيس

اترك رد