تعليم الطبخ

طريقة نقع الرز المصري

نقع الرز المصري

هناك العديد من الأنواع للأرز والتي تختلف في كل بلد حول العالم، واختلاف أنواع الأرز يترتب عليها اختلاف طرق الطهي، حيث أن بعض الأنواع تعتمد على الكثير من الماء للتسوية والبعض الآخر يعتمد على البخار وغيرها من الطرق كما أن طرق نقع الأرز تختلف أيضا فهناك أنواع تحتاج إلى النقع لمدة طويلة وفي المقال التالي نتعرف علي كيفية نقع الرز المصري وكم مدة نقعه في الماء.

نقع الرز المصري في الماء

الارز المصري له شهرة كبيرة حيث له مذاق مميز، سواء كان النقع للسليق أو للمحشي أو ورق العنب وغيره، ويمكن الاعتماد عليه في الاعتماد عليه في كثير من الأطعمة كمكون أساسي، كما أن طبق الارز المصري يعد طبق رئيسي على المائدة المصرية.

ويحتاج الأرز المصري إلى النقع قبل الطهي لمدة زمنية مناسبة للتخلص من الأتربة والشوائب العالقة نتيجة الزراعة، ويفضل نقع الارز المصري مع ملعقة من الخل والملح للتطهير الجيد والقضاء على السموم بشكل كامل.

كما يمكن نقع الأرز المصري قبل الطهي بليلة كاملة للتأكد من القضاء على كافة أنواع المواد الكيماوية الموجودة في التربة.

كم مدة نقع الأرز المصري

يمكن نقع الرز المصري من 15 الي 30 دقيقة، لكن يمكن أيضا نقع الأرز المصري لمدة طويلة :

  • في حالة وجود الرغبة في التخلّص من مسحوق النشا الموجود في الأرز المصري إنّ الأرز المصري يمكن وضع الأرز في ماء للنقع مدة جيدة وتصفيته وغسله جيدا وهي الطريقة الافضل للتخلص من النشا.
  • كما يمكن أيضا التخلص من النشا الموجود في الأرز والحصول على ارز ابيض مفلفل وذو مذاق مميز من خلال غسل الأرز أكثر من مرة وتصفيته بطريقة جيدة لعدد أربع مرات على الأقل.
  • كما يفضل أن يتم تسوية الارز المصري بعد النقع مباشرة لتجنب تكسير حبات الارز والحصول على ارز مصري مفلفل وشهي.
  • كما يمكن نقع الأرز المصري مع بداية الصباح لتحضيره للطهي في فترة الظهيرة، مع استمرار مراقبته جيدا وتصفية الماء والتخلص منها كل فترة.

فوائد نقع الأرز المصري

هناك فوائد كثيرة نقع الأرز المصري حيث أن الأرز يحتوي على العديد من الاتربة والشوائب والسموم والمواد الكيماوية والتي ينتج عنها الإصابة بأورام سرطانية، وأمراض القلب والاوعية الدموية وأمراض السكري.

ارز مصري

وغسل الارز ونقعه في الماء فترة طويلة مع اضافة ملعقة ملح وخل، من شأنه التخلص من هذه السموم وتطهير الارز من أي مواد كيماوية.

هل يجب نقع الرز المصري؟ يعد هذا أمر مهم قبل الطهي للتخلص من الشوائب والاتربة العالقة خلال الزراعة، مع القضاء على السموم والمواد الكيماوية،  والتي ينتج عنها الاصابة بالعديد من الامراض والاضرار التي تؤثر في الاوعية الدموية والقلب والنمو وفي بعض الأحيان تسبب أمراض سرطانية، ويفضل نقع الأرز مع ملعقة خل وملح، وينصح بتسوية الارز فورا بعد النقع تجنبا لتكسير حبات الارز والحصول على احجام مختلفة للأرز، كما ينصح بمراقبة ماء النقع وتغييرها كل فترة في حال نقع الأرز فترة طويلة.

السابق
إصلاح خدوش شاشة الهاتف الداخلية
التالي
تصليح شاشة الموبايل بمعجون الاسنان

اترك تعليقاً