تعليم الطبخ

طريقة عمل الرز المصري المفلفل

الارز المفلفل

لنتعرف سوياً علي طريقة عمل الرز المصري المفلفل والعوامل المساعدة في عمله بإتقان، كذلك نستعرض لكم طريقة الطبخ الصحيحة.

إن الطعام وتحضير وجبة الغذاء أمر يشغل كل ربة منزل وكل أم فهي دائماً تحتاج إلى تقديم أطباق مميزة وصحية لأسرتها ودائماً نجد أن الأرز هي الوجبة والطبق الرئيسي علي السفرة المصرية حيث أنه لايحلو أي طعام مطبوخ الا به وأيضاً يدخل في العديد من الأكلات مثل الكشري المصري والمندي والبرياني والمقلوبة والأرز بالشعرية الذي يتم تناوله بجانب أطباق آخري.

الأرز انواع كثيرة

انواع الرز

يوجد عدة أنواع من الأرز وكل نوع له طريقة طهي مميزة، نجد أن هناك أرز ذو حبة طويلة وهناك حبة ذو حبة قصيرة وكل نوع له طريقة خاصة في الطهي، لهذا السبب نجد أن معظم النساء يقعون في هذا الخطأ ويصير الأرز غير جيد ومعجن أو غير مطهو جيداً نحن اليوم سوف نتعرف علي الطرق الصحيحة من أجل طهي الأرز بطريقة ناجحة وتحصلون علي أرز مفلفل ذو مذاق جيد.

ماهي عوامل نجاح الأرز؟

هناك عدة عوامل يجب إتباعها من أجل نجاح طريقة عمل الرز المصري المفلفل أثناء الطهي فلابد أن نختار حبات أرز سليمة وجيدة غير مكسورة، حيث أن الأرز الذي يحتوي علي أرز مكسور يفشل في الطهي ويصير متعجن.

غسل الأرز
غسل الأرز

يجب أن يتم غسل الأرز بواسطة مياه كثيرة من أجل التخلص من النشا المتواجد بالأرز ويجب أن يتم وضعه بمصفاة من أجل ضمان التخلص من جميع الرواسب، عند نقع الأرز يجب أن تكون المياه فترة وغير مغلية لأن المياه الفترة هي أساس تمدد حبة الأرز وتفتحها لابد من نقع الأرز مدة لا تقل عن ثلث ساعة من أجل ضمان نجاح عملية الطهي لابد من إختيار وعاء جيد للطهي الأرز به حتي لايلتصق الأرز مثل التيفال.

هناك قاعدة عامة تطبق علي جميع أنواع الأرز أثناء الطهي وهي إذا كان الأرز قصير الحبة فلكل كوب أرز كوب مياه، أما إذا كان طويل الحبة فلكل كوب أرز كوبين من المياه ، يجب أن تكون النار عالية في البداية حتي يبدئ الأرز في الغليان سريعاً وبعدها يتم تهدئة النار تماماً وترك الأرز إلي أن تتم تسويته من أجل ضمان أن الأرز سوف يصير مفلفل ومتناثر يتم وضع قطعة من القماش علي الغطاء حتي تصير عملية الطهي وكأنها علي البخار.

طريقة وخطوات طبخ الأرز المفلفل

أولاً المكونات

كوب ارز مصري

كوبان من الأرز ذو الحبة القصيرة ومعهم كوبان من المياه أو المرقة، ملعقتين من الزبدة أو الزيت أو السمن علي حسب المتوفر، معلقة صغيرة فلفل أسود ومعلقة صغيرة ملح.

ثانيا طريقة التحضير

نقع الرز بالخل والملح

نقوم بغسل الأرز جيداً ونتركه إلي أن بتصفي تماماً، بعد ذلك يتم نقع الرز بالماء البارد أو فاترة لمدة ثلث ساعة ، نضع مقدار المياه والفلفل الأسود والملح بدعاء ونضعهم علي النار وبعد الغليان يتم وضع الأرز المصفي والذي تم غسله جيداً، لابد من التأكد أنه المياه قامت بغير الأرز بارتفاع حوالي عقلة الإصبع، يتم وضع الأرز علي نار عالية لمدة دقيقة من الغليان وبعد ذلك يتم تهدئة النار تماماً إلي أن ينضج الأرز يحتاج حوالي عشر دقائق.

ارز مصري ملفل
ارز مصري ملفل

في النهاية نتمني لكم الإستفادة من موضوع طريقة عمل الرز المصري المفلفل ونتمني لكم عمل وجبة رز لذيذة ونشكركم علي المتابعة وندعوكم الي متابعتنا في أطباق وأصناف أخري.

السابق
تعريف صيانة الحاسوب وأساليب الكشف عن الأعطال
التالي
نقع الرز لمدة طويلة وطريقة التسوية الصحيحة

اترك رد