تعليم الطبخ

مدة نقع الرز الامريكي ونصائح هامة للطبخ الصحيح

مدة نقع الرز الامريكي

مدة نقع الرز الأمريكي

الرز الامريكي نوع من أنواع الأرز الشهيرة حول العالم، حيث يتميز الحبة الطويلة والكبيرة الحجم، ويمكن الاعتماد عليه في العديد من الوصفات في مختلف المطابخ، كما يمكن استخدامه في وصفات اللحوم حيث يظل جافا طوال فترة التسوية دون أن يتعجن، لذلك نجد أن هذه النوع من الرز منتشر بدرجة كبيرة في المطبخ الخليجي، حيث يعتمد عليه في الكثير من الوصفات الشهيرة مثل الكبسة والمقلوبة و المندي او البرياني.

مدة نقع الرز الامريكي
مدة نقع الرز الامريكي

 ويتمتع الرز الامريكي بمذاق مميز وشهي بالإضافة إلى مظهره الجميل، لذلك نجد ربات المنازل يفضلن تسوية هذا النوع من الأرز في العزائم والمناسبات، بالاضافة إلى سهولة تسوية الأرز وقد يحتاج الارز الامريكي إلى فترة للنقع قد يجهلها عدد كبير من الأشخاص، لذلك نتكلم اليوم عن مدة نقع الرز الأمريكي

أفضل مدة نقع الأرز الأمريكي 

 ينصح بنقع الرز الامريكي لمدة نصف ساعة قبل التسوية مباشرة في ماء فاتر، حيث أن الماء الساخن يتسبب في تكسير حبات الأرز، كما ينصح بتسويه الارز مباشرة بعد انتهاء مدة نقع الرز الامريكي تجنبا لتكسير حبات الارز. 

مدة نقع الرز الامريكي

 نصائح لطبخ الرز الأمريكي

 قد تختلف طريقة طبخ الرز الامريكي من شخص إلى آخر، ومن مطبخ إلى آخر فالبعض يفضل تسوية الرز الامريكي بدون بهارات والبعض الاخر يفضل اضافة الخضروات أو اللحوم وغيرها من الوصفات ولكن هناك بعض النصائح المهمة لتسوية الرز الامريكي بشكل جيد وهي: يفضل ترك الرز ينضج تماما و عدم رفع الغطاء إلى أن ينضج بشكل نهائي. يفضل غسل الأرز بماء فاتر من 3 إلى 4 مرات. مراعاة مقدار الماء المضاف إلى الأرز أثناء التسوية، تجنبا لتعجن الرز، حيث أن الماء يفضل ان تغمر الرز بمقدار 1 سم تقريبًا. يراعى أن لا تقل مدة نقع الرز الامريكي عن أ دقائق. ينصح بنقع الرز الامريكي بماء فاتر، وفي حالة عدم الرغبة في نقع الرز الأمريكي يفضل غسله جيدا مع رشة ملح وشطفه بالماء الفاتر جيدا. يمكن تخزين الأرز المتبقي في اوعية مخصصة للتخزين مع التأكد من غلقها بشكل جيد. يمكن مراعاة الكتابة على كيس الأرز حيث يدون عليها في بعض الاوقات طرق طبخ الرز الأمريكي. يجب تخزين الأرز المتبقي بعد فتح الكيس في موضع بعيد عن الرطوبة وجاف. كما ينصح بوضع الأرز المتبقي خلال فترة حفظه في كيس من الخيش.

مدة نقع الرز الامريكي

في النهاية نؤكد أن الرز الامريكي من أنواع الأرز الشهيرة حول العالم والتي يمكن تسويتها بالعديد من الطرق وفقا لكل بلد، ويفضل أن تكون مدة نقع الرز الامريكي من أ دقائق إلى ساعة قبل التسوية مباشرة، بماء فاتر تجنبا لتكسير حبات الارز، كما يمكن الاستغناء عن نقع الرز الامريكي بغسله جيدا بالماء الفاتر مع اضافة رشة ملح لتطهيره من أي سموم وتسويته مباشرة بعد تصفيته من الماء.

السابق
نقع الرز بالماء البارد
التالي
نقع الرز بالماء المغلي الحار

اترك تعليقاً