الصيانة المنزلية

تنظيف صفاية الحمام والمطبخ وتسليك انسداد البالوعة

تنظيف صفاية الحمام والمطبخ

قد يكون انسداد بالوعة الحمام أو صفاية المطبخ أحد أهم المشكلات التي تواجهنا في الصرف الصحي في المنازل، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع صفاية الحمام إلى الانسداد سواء من خلال الشعر المتساقط اثناء الاستحمام او من خلال الصابون او غيره من الاشياء التي تكون عالقة في الصفاية وتتسبب في الانسداد، وسوف نقدم لكم في المقال التالي كيفية تنظيف صفاية الحمام والمطبخ ببساطة وبشكل دوري.

المحتوي

بالوعة الحمام تطفح مالحل؟

في البداية نوضح أن مشكلة انسداد صفاية الحمام أو بالوعة المطبخ لا تحتاج إلى استدعاء فني او سباك، ولكنها تحتاج إلى تنظيف بشكل دوري تجنبا لتراكم الأشياء العالقة وتضخم المشكلة مما ينتج عنه انسداد في المجاري ونمو البكتريا والطفيليات وخروج رائحة غير مريحة مع الوقت.

تكلمنا سابقاً عن تسليك البلاعة من الاسمنت اذا كانت تواجهك هذه المشكلة اطلع علي الموضوع.

اسباب انسداد صفاية الحمام والمطبخ

لابد أن نعرف الأسباب الحقيقة انسداد صفاية الحمام أو صفاية المطبخ تجنبها وتفاديها حتى لا تتسبب في مشاكل اخرى ومن ضمنها:

  • إلقاء قطع من المناديل الورقية في الحمام.
  • إلقاء الفوط الصحية أو حفاضات الأطفال.
  • تساقط الشعر أو قطع الصابون.
  • تساقط بعض بقايا الأطعمة اثناء الطهي في المطبخ.

وغيرها من البقايا التي لا بد من التركيز عليها في الحمام والمطبخ لتجنب تراكمها.

كيفية تنظيف صفاية الحمام وصفاية المطبخ

هناك العديد من التجارب والطرق التي يمكن الاعتماد عليها تسليك وتنظيف صفاية الحمام من ضمنها:

كيفية تنظيف صفاية الحمام والمطبخ

تنظيف صفاية المطبخ والحمام بالمواد الكيماوية

حيث يتم الاعتماد في هذه الطريقة على المواد الكيماوية التي لها القدرة والفاعلية على اذابة كافة المواد العالقة و تنظيف صفاية الحمام، ولكن هذه الطريقة تتطلب الحرص الشديد، تجنبا لعدم تعرض إي شخص للخطر من هذه الطريقة مثل احتراق الجلد او الاختناق لذلك يفضل التهوية الجيدة أثناء تنظيف صفاية الحمام بالمواد الكيماوية، وارتداء القفازات المخصصة ووضع ماسك على وجه المستخدم لهذه المواد.

تنظيف صفاية الحمام والمطبخ من خلال استخدام المواد الطبيعية

يعد تنظيف صفاية الحمام والمطبخ من خلال استخدام المواد الطبيعية من الطرق البسيطة والمريحة والامنة في التخلص من انسداد الصفاية، والقضاء على  تلك المشكلة.

تسليك البلاعة بالكربونات

حيث أن أغلب المواد الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في تنظيف تنظيف صفاية الحمام غير مضرة ويتم استخدامها كالتالي :

  1. استخدام قدر من الماء المغلي (لا تنسي ان تسمي الله قبل سكب الماء المغلي) وسكبه في البالوعة الخاصة بالحمام أو بالوعة المطبخ كما هو دون اي اضافات اخرى وننتظر لبضعة دقائق.
  2. سكب كوب من البيكربونات، في الحوض جاف كما هو دون إي مواد اضافية، ثم نقوم بسكب كمية من الماء المغلي، وننظر دقائق، ثم نقوم بسكب كوب أخر من البيكربونات، مع مقدار من الخل الأبيض، ثم نضع سدادة البالوعة، وسوف نجد في هذه الطريقة ظهور عدد من الفقاعات والتي تعني فاعلية التنظيف.
  3. تنظيف صفاية المطبخ أو الحمام من خلال استخدام أسلاك ، حيث أن الأسلاك تعمل على تسليك البالوعات بطريقة سهلة وغير مكلفة حيث أنها رخيصة الثمن، ويتم وضع السلك في اعين البالوعة او الصفاية، بالضغط 10 دقائق.
السابق
افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو
التالي
تعلم الإنجليزية بالصوت والصورة

اترك تعليقاً