الصيانة المنزلية

تصليح شاشة الموبايل بمعجون الاسنان

تصليح الشاشه بالمعجون

المحتوي

تصليح شاشة الموبايل بمعجون الاسنان

تصليح الشاشه بالمعجون
تصليح الشاشه بالمعجون

الهواتف الذكية أصبحت ضرورة في حياتنا اليومية، وتعرض شاشات الهواتف للكسر او الخدش، أمرا مزعجا وقد يدفع البعض للبحث عن مراكز للصيانة ويكبدون مبالغ طائلة في إصلاح بعض الخدوش التي يمكن معالجتها بشكل بسيط من المنزل وبدون أي تكلفة، وسوف نوضح لكم في المقال التالي خطوات تصليح الشاشه بالمعجون بالتفاصيل.

طريقة تصليح شاشة الموبايل بالمعجون

في البداية لابد من توضيح أمرا هاما أن الوقاية خير من العلاج في كثير من الأحيان لذلك يفضل دائما وضع واقي للشاشة من نوع جيد للحماية من التعرض للكسر او الخدش تجنبا للتعرض لمشكلة أكبر.

وقد يحدث نتيجة لسقوط الهاتف كسر في الشاشة او خدش بسيط يسبب مشكلة في الاستخدام، خاصة إذا كان الهاتف جديد مما قد يصيب الشخص بالحزن على هاتفه، وهناك طرق كثيرة يمكن من خلالها تصليح كسر الشاشة أو وجود خدش سواء بالنسبة للهواتف والتابلت، وأهمها تصليح الشاشه بالمعجون، وهي الطريقة التي يمكن من خلالها علاج مشاكل الشاشة دون الحاجة الى الاستعانة بمركز صيانة من خلال الاستعانة ببعض المواد المتوافرة في المنزل مثل معجون الأسنان.

والجدير بالذكر أن معجون الاسنان من الاشياء المهمة الموجودة في كل منزل، وقد يجهل العديد من الأشخاص المهام التي يمكن إستخدام معجون الأسنان فيها مثل ازالة الخدوش.

تصليح الشاشه بالمعجون
تصليح الشاشه بالمعجون

كيفية تصليح الشاشة بالمعجون

في البداية يتم أخذ  كمية قليلة من المعجون ووضعها على الشاشة  بطرف الأصبع، ونقوم بتحريكها بشكل دائري، لكي يتم تغطية الشاشة بالكامل.

ثم نقوم بالانتار بعض دقائق إلى أن تنشف، ونبدأ في مسح الشاشة بقطعة قطن رطبة.

والجدير بالذكر أن الاعتماد على معجون الاسنان في تصليح الشاشات المكسورة أو التي تعرضت للخدش يصلح الهواتف وشاشات الكمبيوتر و اللاب توب واجهزة التابلت وغيرها.

تصليح الشاشه بالمعجون

طرق أخرى لإصلاح الشاشة

هناك طرق اخرى يمكن الاستعانة بها لاصلاح الشاشة من خلال الاعتماد على المواد الطبيعية الموجودة في المنزل مثل:

 تصليح شاشة الموبايل ببودرة الأطفال

يمكن الاعتماد على بودرة الأطفال في علاج مشاكل الكسر او الخدوش التي تتعرض لها الشاشات، عبر وضع كمية من بودرة الأطفال مع مقدار ماء ودمجهم جيدا ثم وضعهم على الشاشة في حركة دائرية والانتظار لمدة دقائق ثم نقوم بمسح الشاشة بقطعة قطن رطبة وتصبح الشاشة نظيفة وخالية من إي خدوش او كسر.

 تصليح شاشة الموبايل بالزيوت النباتية

يمكن الاعتماد على الزيوت النباتية في ازالة جميع الخدوش من الشاشات من خلال وضع الزيت النباتي على الخدش وتغطية الشاشة بحركة دائرية بالاصبع ثم  ننتظر حتى يجف ولا بد من تغطية جميع فتحات الهاتف قبل استخدام هذه الطريقة، ثم نقوم بمسح الشاشة بقطعة قطن رطبة، وسوف تصبح الشاشة نظيفة وخالية من اي خدوش او كسر.

في النهاية نؤكد أن هناك طرق طبيعية يمكن الاعتماد عليها في اصلاح شاشات الهواتف دون الحاجة إلى مراكز الصيانة مثل معجون الأسنان والزيوت النباتية وبودرة الاطفال.

السابق
طريقة نقع الرز المصري
التالي
افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو

اترك تعليقاً