الصيانة المنزلية

طريقة تركيب السيفون العربي بالصور

تركيب السيفون العربي

اليوم سوف نتعرف معاً علي طريقة تغيير مجموعة صندوق الطرد [السيفون]، ان طريقة تغير هذه المجموعة من المهم جداً معرفتها نظرا لأن صندوق الطرد يعد وحدة من وحدات تغذية المياه بالحمامات، حيث يقوم باستقبال المياه وتخزينها وبعدها يقوم بطرد هذه المياه المرحاض عندما يتم الاحتياج الي ذلك وهذا يكون اما عن طريق الضغط علي زر الصندوق او سحب اداة السحب من الصندوق علي حسب نوع صندوق الطرد المعروف باسم السيفون، هناك منه عدة اشكال وخامات نجد منع نوع البلاستيك والنوع الصيني.

طريقة تغيير مجموعة صندوق الطرد؟

الأجزاء الداخلية لتلك الصندوق يجب أولاً ان نتعرف علي مكونات تلك الأجزاء الداخلية والخارجية ايضاً من أجل التعرف علي طرق تغيير مجموعة صندوق الطرد وكيفية تركيب وفك تلك الأجزاء.

في الغالب لا تكون المشكلة من صندوق الطرد [السيفون] باكمله ولكن هناك جزء معين هو التالف وهو فقط الذي يجب تغيره وإصلاحه بالنسبة لأجزاء صندوق الطرد [السيفون] الداخلية هي :

  • أولاً الكومبينيشن هي تلك الأداة التي يتم من خلالها التحكم في المياه وإتمام إخراجها إلي المرحاض وهذا يكون أما بالضغط علي الزار أو شد زراع الكومبينيشن.
  • ثانياً الحلبة ذو الكوع هي التي توصل المياه إلي صندوق الطرد من أجل عملية الشطف.
  • ثالثاً ذراع العوامة يكون مصنوع من مادة النحاس أو البلاستيك علي حسب نوع صندوق الطرد ونجد أن كرة العوامة موجودة بآخر ذراع العوامة.

كيف يعمل صندوق الطرد؟

لابد من التعرف على كيفية عمل هذا الصندوق وأجزائه

في البداية يجب معرفة كيفية تغذية صندوق الطرد [السيفون] بالمياه وكيفية طرد المياه منه، وهذا يكون عن طريق صنبور يتم التحكم فيه عن طريق العوامة، لابد من إغلاق الصمام عندما يمتلئ تلك الصندوق بالمياه وفي هذه الحالة ترتفع العوامة ويكون ذراع العوامة مسأول عن اغلاق الصمام فيتم توقف ملئ الصندوق بالمياه، وبعدها عند الحاجة إلى نزول تلك المياه إلي المرحاض بتم الضغط علي زر نزول المياه أو رفع ذراع السيفون.

اعطال صندوق الطرد واصلاحها

الآن سوف نتعرف علي الأعطال التي تحدث لصندوق الطرد وطرق إصلاحها، يجب أن نتعرف علي الأخطاء التي تحدث لنتمكن من معرفة كيفية تغير صندوق الطرد [السيفون]، لابد أن نكون علي دراية كاملة بفك وتركيب كل القطع وأماكن المسامير والأسلاك من أجل التمكن من تركيبها بشكل صحيح مرة أخرى، ومن أهم الأعطال الشائعة :

اعطال صندوق الطرد
  1. أولاً حدوث تسرب للمياه من صندوق الطرد الي المرحاض ويكون السبب إما في حدوث ثقب للعوامة، أو أن العوامة نفسها تحتاج إلى تغيير أو أن ذراع العوامة يحتاج إلى إعادة ضبط، وفي هذه الحالة يتم إغلاق محبس صندوق الطرد [السيفون]، ويتم إفراغ الصندوق من المياه تماماً والتعرف علي المشكلة وحلها.
  2. ثانياً إذا كان هناك تسرب للمياه فمن الممكن ان تكون جلدة محبس العوامة تحتاج إلى تغيير، أو أن المحبس به مشكلة ما بمعرفة سبب المشكلة ومعرفة أجزاء صندوق الطرد سوف يتم حل المشكلة بكل سهولة دون الحاجة إلى فني صحي.

نشكركم علي المتابعة ونود ان تتابعونا من أجل الحصول على معلومات مهمة في الحياة اليومية

.

السابق
معلومات عن صيانة الكمبيوتر هارد وير يجب معرفتها
التالي
إصلاح خدوش شاشة الهاتف الداخلية

اترك تعليقاً