تعليم الطبخ

اضرار نقع الرز بالماء المغلي وخمسة نصائح لطبخ الرز

لنتعرف معاً علي اضرار نقع الرز بالماء المغلي أو الحار والطريقة الأفضل لنقع الرز في الماء.

الأرز من الوجبات الشهية والمغذية والتي يفضلها الصغار والكبار، ويعد أهم أهم وأبرز الاطباقي لدى عدد كبير من المطابخ حول العالم، كما أن الأرز من الاطعمة المفيدة والتي تمد جسم الانسان بالعديد من المعادن والفيتامينات، وقد يختلف العديد من الأشخاص حول مدة نقع الرز، وكيفية نقعه والبعض يتجه الى نقع الرز بالماء المغلي الحار، وهو ماسوف نوضحه في المقال التالي بالتفاصيل.

تجدر الاشار الى تسوية الارز عملية تحتاج الى الالتزام ببعض الخطوات والنصائح للحصول على طبق ارز شهى ومميز،كما أن مرحلة طهي الأرز تسبقها مرحلة مهمة وهي نقع الأرز وهناك العديد من النصائح في هذه العملية فالبعض يرى أن مدة نقع الأرز كلما طالت كلما تخلص الأرز من السموم والكيماويات الضارة والتي تسبب أمراض القلب والجهاز الهضمي والسكري وأورام سرطانية، والبعض الآخر يفضل نقع الارز لمدة قصيرة تجنبا لتكسير حبات الارز والحصول على طبق ارز ذات مظهر جميل وطعم شهي ويتجه الى البحث عن حلول بديلة لنقع الأرز فترة قصيرة مع محاربة هذه الكيماويات فيتجه الى نقع الرز بالماء المغلي الحار وهي خطوة خاطئة ولها العديد من الأضرار.

نقع الرز بالماء

اضرار نقع الرز بالماء المغلي الحار

أن نقع الرز بالماء المغلي قد يساعد على التخلص من السموم والاتربة والكيماويات الضارة ولكن في نفس الوقت أن الماء المغلي يتسبب في تكسير حبات الأرز وافتقاده للعديد من المعادن والفيتامينات المهمة للانسان، لذلك من الأفضل نقع الارز بماء فاتر وغسله جيدا بالماء وتصفيته وتسويته مباشرة بعد النقع.

قد يهمك :

في النهاية نؤكد أن نقع الرز بالماء المغلي خطوة خاطئة ينتج عنها العديد من الأضرار أهمها افتقاد الرز للمعادن والفيتامينات المهمة والمفيدة لجسم الانسان بالاضافة الى تكسير حبات الأرز والحصول على طبق أرز ذو مظهر غير جيد وطعم غير شهي.

نصائح قبل طهي الأرز

غسل الرز
غسل الرز
  1. غسل الأرز جيدا بالماء الفاتر عدة مرات مع رشة ملح لتنظيفه جيدا من أي سموم او اتربة، وغسله من ثلاث أو أربع مرات.
  2. نقع الأرز بالماء البارد النظيف الصالح للشرب، ثم يتم تصفيه جيدا.
  3. مراعاة عيار تسوية الأرز، حيث أن بعد نقع الارز يفضل وضع كوب ماء لكل كوب ارز خلال التسوية.
  4. للحصول على طبق أرز مفلفل غير متماسك وغير معجن يفضل عدم غمره بالماء، وتركه خلال التسوية على نار هادئة وعدم فتح الغطاء الا بعد انتهاء التسوية تماماً.
  5. للحصول على نكهات مميز لطبخ الأرز يمكن اضافة نكهات مثل القرفة او الزّعفران، أو قدر من مرقة الدّجاج، او العديد من التوابل الشهيرة من المطابخ العالمية مثل الكاري، أو البهارات الهندّية، ويفضل وضع البهارات قبل اضافة الماء لكي يتشرب الارز جيدا قبل أن يتشرب الماء ويأخذ نكهة مميزة وشهية.
السابق
نقع الأرز البني الطريقة وأفضل طريقة للطهي
التالي
تعريف صيانة الحاسوب وأساليب الكشف عن الأعطال

اترك رد