تعليم الطبخ

كوب الرز كم يحتاج ماء لكل أنواع الأرز

كوب الرز كم يحتاج ماء سؤال مهم يرواد الكثير عند طبخ الرز والإجابة نتعرف عليها معاً.

الأرز طبق رئيسي لابد من أن نجده علي مائدة الطعام، العديد من الأشخاص لايعلمون أن للأرز فوائد عديدة ومهمة للجسم فهو غني بالفيتامينات والكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، أيضاً غني بالنشويات التي يحتاجها الجسم، ولكن لابد من تناوله بمقدار معتدل وعدم الإكثار من تناوله حتي لايسبب زيادة الوزن، للأرز طرق متعددة وكثيرة لطهيه وهو ذو أنواع كثيرة فكل طريقة ولها نوع معين وكل نوع من أنواع الأرز وتختلف احتياج لكمية المياه، نجد أن هناك الأرز الأبيض المصري يتم طهيه بجانب الخضروات بالصلصة وهناك الأرز الأمريكي الأصفر يتم طهيه بجانب المشويات، سوف نتعرف في هذا المقال علي عدة طرق لطهي الأرز بالاضافة إلى معرفة كل نوع كم يحتاج الكوب منه من مياه حتي يصل الي التسوية الصحيحة.

ماهي كمية المياه لكل كوب من الأرز

لكل نوع من أنواع الأرز كمية معينة يحتاجها من المياه، عزيزتي حواء إذا كان لديكي مشكلة في تحديد نسبة المياه لكل نوع من انواع الأرز سوف نتعرف معا ً بالتفصيل علي كمية المياه لكل نوع تابعوا معنا :

مقدار الماء للأرز المصري

الارز المصري

هذا النوع من أشهر الأنواع والأكثر إستخداماً، ويحتاج كل كوب من الأرز كوب وربع من المياه ومن خلال النظر لابد أن تكون كمية المياه تغطي الأرز وترتفع عنه بمقدار نصف إصبع.

ذا النوع من أشهر الأنواع والأكثر إستخداماً، ويحتاج كل كوب من الأرز كوب وربع من المياه ومن خلال النظر لابد أن تكون كمية المياه تغطي الأرز وترتفع عنه بمقدار نصف إصبع.

قد يهمك :

مقدار الماء للأرز الأمريكي

الارز الامريكي

هذا الأرز يشبه إلى حد كبير الأرز البسمتي ولكن نجده أعرض قليلاً، ونجد أن كوب الأرز منه يحتاج إلى كوب ونصف من المياه.

كمية الماء للأرز البسمتي

أرز بسمتي

نجده بكثرة في دول الخليج ويتم عمل أطباق مميزة به مثل الكبسة والمندي والكوب منه يحتاج مقابله كوبين من المياه من أجل التسوية.

كمية الماء للأرز الإيطالي

اذا كان سوف يطهي بالطريقة العادية فكل كوب منه يحتاج إلى كوب ونصف من المياه، اما اذا كان بغرض عمل طبق الأرز الريستو فكل كوب يحتاج إلى ٣ أكواب من المياه

طريقة طهي الأرز بالطماطم

الأرز بالطماطم من الأطعمة الرائعة التي يحبها الكثير، اليكم المكونات وطريقة التحضير.

المكونات

عود قرفة مع ملعقتان من الزيت النباتي، ومعلقتين من السمن او الزبدة، اربع حبات قرنفل غير مطحون، كوبين من الأرز البسمتي، بصلة مفرومة، زنجبيل مطحون، ثوم، مقدار ٢ من الطماطم ونص معلقة شطة ونص معلقة كركم ونص معلقة بابريكا ومعلقتين من الملح، وثلاث أكواب مياه.

طريقة التحضير

نضع الزيت مع السمن علي النار ويتم وضع جميع المكونات السابقة ونقلبه قليلاً وبعد ذلك يتم وضع المياه مع إستمرار التقليب وعندما نجد ان المياه بدأت في الغليان نقوم بوضع الأرز ويعد ذلك تهدئة النار تماماً وترك الأرز إلي النضج يقدم ساخناً.

بعض النصائح للحصول على أرز مميز

لابد من وضع كمية مياه مناسبة للأرز والحرص على عدم زيادة كمية المياه، لأن زيادة كمية المياه يؤدي إلى تلاصق حبات الأرز وإذا كانت أقل من اللازم لا ينضج الأرز جيداً، يجب نقع الأرز قبل الطهي للحصول علي نتيجة مضمونة، بعد ان تعرفنا علي كمية الماء للرز نشكركم علي حسن المتابعة ونلتقي مع طبق جديد.

السابق
نقع الرز لمدة طويلة وطريقة التسوية الصحيحة
التالي
مقدار الماء اللازم لطهي الأرز المصري

اترك رد