الصيانة المنزلية

تسليك المجاري بالأسيد ( ماء النار )

تسليك البلاعة بالأسيد بماء النار مع الشرح

تسليك البلاعة بالأسيد بماء النار مع الشرح
تسليك البلاعة بالأسيد بماء النار مع الشرح

تسليك المجاري بالأسيد ( ماء النار )

انسداد البالوعات من المشكلات التي تواجه اغلب ربات البيوت، حيث أن البلاعات والاحواض قد تعاني من الانسداد نتيجة تراكم الدهون وبقايا الطعام أو بسبب وجود قطع من المواد الاسمنتي او قطه صلبة، ينتج عنها خروج روائح كريهة ونمو البكتريا والفطريات، لذلك فان تسليك البلاعة أمر مهم ولابد أن يحدث بشكل دوري ومستمر للتخلص من أي مواد عالقة في المواسير، وسوف نقدم لكم في المقال التالي أحد أبرز المواد التي يمكن الاعتماد عليها في تسليك البلاعة بشكل سريع وسهل من خلال تسليك المجاري بالاسيد.

كيفية تسليك المجاري بالاسيد

يعد الاسيد من أبرز المواد التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من مشكلة انسداد البالوعات نتيجة لكونه أحد مشتقات ماء النار وقادر على إذابة وتفتيت كافة المواد التي تتسبب في انسداد المجاري، وتفتيت كافة التكتلات الصلبة .

مكونات الأسيد

الأسد يطلق عليه تجاريا ماء النار حيث أنه مكون من حمض الكبريتيك ويتميز بخصائص متفردة تجعله فعال في تسليك المجاري بدرجة كبيرة، لما يتمتع به من الخصائص الكيميائية.

كيفية تسليك المجاري بالاسيد بأمان :

تسليك البلاعة بالأسيد بماء النار مع الشرح

هناك مجموعة من الشروط لابد من الالتزام بها لتسليك البالوعات باحترافية وامان خاصة عند استخدام مادة الأسيد الخطر على الانسان وقد ينتج عنها حدوث احتراق للجلد ومن هذه الشروط عند تسليك المجاري بالاسيد:

لابد من استخدام الاسيد من خلال أحد الأشخاص المدرب بدرجة جيدة على استخدامه، وعلى التعامل مع درجة خطورته، لذلك يفضل الحرص الشديد عند استخدامه في تسليك المجاري.

ارتداء القفازات والماسك لحماية اليد والوجه من التعرض للاحتراق.

وعند تسليك المجاري بالاسيد في حالة الانسداد الشديد : يفضل وضع  نصف لتر من الأسيد في الفتحة التي بها امبوبة الانسداد، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم  يتم سكب الماء المغلي ويترك إلى نتأكد من ازالة كافة البقايا العالقة.

كما يفضل ارتداء نظارات العمل وذلك بهدف حماية العين من التعرض لاي مشاكل بسبب شدة خطورة هذه المادة.

كما يفضل ارتداء الملابس الواقية لحماية جسم الانسان.

تسليك البلاعة بالأسيد بماء النار مع الشرح
تسليك البلاعة بالأسيد بماء النار

ويفضل أيضا فتح جميع جميع النوافذ الموجودة في المنزل للتأكد من التهوية الجيدة للمكان ومنع حدوث حالات اختناق.

كما يحذر عند استخدام الأسيد أن عدم خلطه بالفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم وأنابيب الصلب كما أن استخدام الاسيد آمن مع الأنابيب البلاستيكية .

في النهاية نؤكد أن تسليك المجاري بالاسيد حل سحري لمشاكل انسداد البالوعة، حيث أن هذه المادة تعد أحد أبرز المواد التي يمكن الاعتماد عليها في تسليك البلاعة ولكن لابد من الحرص الشديد أثناء استخدامه لما يحتويه من مادة كيمائية تضر بجلد الانسان وعينيه، كما لابد من مراعاة التهوية الجيدة في مكان استخدامه تجنبا حدوث حالات اختناق، كما ينصح باستخدامه من خلال أشخاص مدربين على التعامل من خلال هذه المواد.

السابق
تصليح شاشة الموبايل بمعجون الأسنان
التالي
تصليح ماكينة سيفون ايديال ستاندرد وشرح المكونات

اترك تعليقاً