الصيانة المنزلية

إصلاح خدوش شاشة الهاتف الداخلية

اصلاح خدوش الشاشة

طرق سهلة ونصائح لإزالة وإصلاح خدوش شاشة الهاتف الداخلية من الخدوش، الاعتماد على الهواتف الذكية اصبحت ضرورة وليست رفاهية، وقد يتعرض الهاتف في كثير من الاحيان للكسر او الخدش مما قد يجعل الكثير من الأشخاص يتوجهون الى مراكز الصيانة لعلاج الامر، على الرغم من أن هذا العطل قد يمكن إصلاحه من المنزل من خلال بعض الطرق البسيطة دون الحاجة للذهاب الى الفني وإنفاق مبالغ طائلة على الإصلاح، وسوف نقدم لكم في المقال التالي طرق إصلاح شاشة الهاتف الداخلية.

والجدير بالذكر أن الوقاية في جميع الحالات خير من العلاج، فلابد من استخدام الهواتف بطرق آمنة، ووضع واقي للشاشة يحميها من التعرض للخدش او الكسر من خلال اختيار احد الانواع المميزة والذي يوفر أمان كامل للشاشة خاصة عند السقوط على الأرض، كما ينصح بوضع الموبايل دائما في أماكن آمنة مثل وضعه في موضع بعيدا عن متناول الأطفال، ووضعه في مكان مناسب أثناء القيادة، تجنبا للتعرض للكسر أو الخدش.

المحتوي

طرق إصلاح شاشة الهاتف الداخلية

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في إصلاح شاشة الهاتف الداخلية، بشرط أن يكون الخدش بسيط أو العطل ليس عميق في الشاشة و من بين هذه الطرق:

طريقة تصليح خدوش الشاشه بالمعجون

معجون الأسنان يمكن من خلاله إصلاح الخدوش البسيطة في الشاشة وليس الكسر العميق، حيث يمكن فرك قطعة من المعجون الأسنان ووضعها على الشاشة من خلال أصابع اليد بشكل دائري، ثم تركه لدقائق على الشاشة، ثم نقوم بمسح الشاشة بقطعة قطنية مبللة لتنظيفها وتصبح خالية تماما من أي خدش.

قد يهمك :

تصليح شاشة الهاتف بالزيوت النباتية

طريقة سهلة وغير مكلفة لكنها قليلة الفاعلية من خلال وضع الزيت على مكان الخدش وتركه لدقائق الى أن يجف تماما ثم نقوم بتنظيف الشاشة القطنة المبللة.

تصليح شاشة الهاتف ببودرة الأطفال

من خلال دمج مقدار بسيط من بودرة الأطفال مع مقدار من المياه ثم يتم وضع كمية على الشاشة في مكان الخدش، ثم نقوم بتركها الى أن تجف ثم نقوم بتنظيف الشاشة بقطعة مبللة، وسوف نجد الشاشة أصبحت نظيفة ولا يوجد بها أي خدش.

نصائح لحماية شاشة الهاتف من الخدوش

حماية شاشة الهاتف من الخدوش
  • قبل اتخاذ قرار شراء الهاتف لابد ممن التأكد من وجود طبقة حماية ووقاية على الشاشة، وينصح باختيار نوع مميز من واقي الشاشة.
  • التأكد من وجود  جراب للهاتف وواقي لحماية الشاشة من الكسر او الخدش.
  • اختيار واقي شاشة من الأنواع ذات الثمن الغالي والقيمة.
  • وضع الهاتف في أماكن آمنة بحيث تكون بعيدة عن أيدي الأطفال.

في النهاية نؤكد أن طرق تصليح شاشة الهاتف كثيرة ومتوفرة في المنزل في حال أن كان العطل بسيط او الخدش بسيط، ولكن في حالة وجود كسر عميق في الشاشة يفضل الذهاب الى مراكز الدعم الفني والاستعانة بالصيانة.

السابق
طريقة تركيب السيفون العربي بالصور
التالي
طريقة نقع الرز المصري

اترك تعليقاً