الصيانة المنزلية

سوستة تسليك المجاري و البلاعة

سوستة تسليك المجاري والبلاعة

المحتوي

سوستة تسليك المجاري و البلاعة

سوستة تسليك المجاري والبلاعة
سوستة تسليك المجاري والبلاعة

تعد مشكلة انسداد البالوعات احد ابرز المشكلات التي تواجهنا بشكل دائم ، الأمر الذي يمثل إزعاجا لدى عدد كبير من ربات المنازل، خاصة بلاعات الحمام او المطبخ في أغلب المنازل حيث تترسب الدهون المتراكبة في انسداد البالوعة وخروج روائح كريهة بالإضافة إلى نمو البكتريا والفطريات، وهي الأزمة التي قد تتسبب في تعطيل العمل في المطبخ أو استخدام الحمام، وهو الأمر الذي نبحث دائما عن حل سريع وفوري له، خاصة وأن أسباب الانسداد لا يمكن التخلص منها حيث أنه لا يخلو أي مطبخ من بقايا الأكل والدهون المتراكمة في الحوض، وهناك عدة طرق يمكن الاعتماد عليها في تسليك البلاعة من ضمنها سوستة تسليك البلاعة، والتي قد توفر الوقت والجهد في التسليك.

طرق تسليك المجاري و البلاعة

يمكن الاعتماد على المواد الكيميائية في تسليك البلاعة حيث أن البلاعة قد تعاني من انسداد بسبب قطع ومواد صلب واسمنتية وهذه المواد تقوم بتفتيتها وإذابتها فورا، ولكن ينصح استخدامها بحذر عبر الاعتماد على قفازات وماسك تجنبا من التعرض لاي مشاكل تضر بجسم الإنسان.

كما يمكن الاعتماد على الأسيد في تسليك المجاري و البلاعة من خلال تفتيتها للمواد الدهنية وبقايا الطعام المتراكم في البلاعة والتطهير والتخلص من الفطريات والروائح الكريهة.

سوستة تسليك المجاري والبلاعة

سوستة تسليك المجاري و البلاعة

هناك مجموعة من المكونات والأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في تسليك البلاعة في المنزل بدون الحاجة إلى فني صرف صحي او مجهود من ضمنها سوستة تسليك البلاعة

كيفية استخدام سوستة تسليك المجاري و البلاعة

يفضل قبل البدء في استخدامها أن يتم إخلاء الأحواض من كافة الأطباق والأدوات وبقايا الطعام والديون متراكمة، ثم يتم استخدام مسحوق البيكربونات في الحوض الجاف في البداية إلى أن يدخل المسحوق إلى الموقع الذي يعاني من الانسداد، ثم يتم سكب 2 كوب ماء مغلي داخل الحوض وتركه حتى يتغلغل إلى الداخل ويقوم بالتفاعل مع البيكربونات.

كما يمكن سكب كوب اخر من البيكربونات مضاف اليه مقدار من الخل الأبيض.

سوف نسمع صوت الفقاقيع والتي تعد مؤشرا عن  تفاعل المكونات ونجاح المهمة.

ومع انتهاء صوت الفقاقيع نقوم بسكب الماء المغلي للتنظيف تماما، ثم نقوم باستخدام سوستة تسليك البلاعة من خلال الضغط على الانبوبة لمرات متتالية مما يؤدي إلى خروج كافة المواد التي أدت إلى انسداد البالوعة ثم نقوم بتجميعها والتخلص منها.

ومن الأفضل أن يتم إجراء هذه الخطوات بشكل شهري بصفة دورية لعدم تراكم الأوساخ و الدهون والتخلص من أي مشاكل في البلاعات، وضمان عدم تكوين فطريات وبكتريا ورائحة كريهة في المنزل.

في النهاي نؤكد أن سوستة تسليك البلاعة من الأدوات المهمة في إي منزل، لقدرتها على تسليك الاحواض والبلاعات والتخلص من الأجزاء المتراكمة وبقايا الطعام، ويفضل القيام باستخدامها بشكل دوري لعدم تراكم بقايا الطعام في الاحواض والبلاعات.

السابق
طريقة تسليك البلاعة من الاسمنت
التالي
كيفية تصليح شاشة الموبايل التاتش

اترك تعليقاً