الصيانة المنزلية

أسهل طريقة لتسليك المجاري بالضغط

تسليك المجاري بالضغط

تسليك المجاري بالضغط
تسليك المجاري بالضغط

المحتوي

أسهل طريقة لتسليك المجاري بالضغط

انسداد المجاري أحد أبرز المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص، مما يلزم اللجوء إلى فني إصلاح الصرف الصحي تسليك المجاري، وقد يكون هناك بعض الحلول البسيط التي يمكن من خلال تسليك المجاري ببساطة، وتفادي العديد من الأضرار التي تنتج عن انسداد المجاري مثل الروائح الكريهة ونمو الفطريات والبكتريا، وسوف نتناول في المقال التالي كيفية تسليك المجاري بالضغط.

الجدير بالذكر أن تسليك المجاري أمر يحتاج إلى السرعة والدقة، من خلال استخدام المعدات والأدوات التي تحقق هذه المهمة بسرعة فائقة تفاديا لنمو الحشرات وانتشار الفطريات والبكتريا في المنزل، ولابد من معرفة أسباب انسداد المجاري بشكل عام لكي لا تتكرر.

أسباب انسداد المجاري

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انسداد المجاري سواء في بلاعات المطبخ أو الحمام، والتي تحتاجة إلى مزيد من التركيز كي نتجنب انسدادها بالإضافة إلى عمل خطوات وقائية تفاديا انسداد المجاري مع مرور الوقت ومن ضمن الأسباب المعروفة انسداد البالوعات:

القاء الأجزاء الصلبة والمواد الصلبة في داخل البلاعات، بالإضافة إلى ذلك إلقاء بقايا الطعام، والخضروات والفواكه، والأوراق والمناديل، بجانب تراكم الأشياء التي لا يتم إزالتها بسهولة والمواد الدهنية، والشعر المتساقط اثناء الاستحمام او التصفيف اليومي في أحواض الحمامات والبانيو، وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم المواد العالقة في المجاري وانسدادها مع مرور الوقت.

وهذه المواد العالقة في المجاري يصعب التخلص منها بسهولة، بالاضافة إلى سكب بعض الزيوت في الحوض ايضا يتسبب في انسداد المجاري.

تسليك المجاري بالضغط
تسليك المجاري بالضغط

كيفية تسليك المجاري بالضغط

يعد تسليك المجاري بالضغط أحد أبرز الحلول التي يمكن الاعتماد عليها لتسليك المجاري، من خلال تقسيم عملية تسليك المجاري إلى قسمين القسم الأول يعتمد على الطرق المنزلية من خلال الأدوات التي تتوافر في المنزل والقسم الثاني من خلال المختصين والفنيين.

تسليك المجاري بالضغط عبر الطرق المنزلية:

 اسهل طريقة لتسليك المجاري بالضغط
اسهل طريقة لتسليك المجاري بالضغط

الطرق المنزلية متعددة مو واغلبها تؤدي إلى تجنب حدوث الانسداد في المجاري مستقبلا، ومن ضمنها:

الاعتماد على سلاكة الحوض المتخصص في تنظيف الحوض وتسليكه، ويفضل الاعتماد عليها بشكل مستمر ودوري كل فترة، مما يساعد على تسليك الصرف وخروج المياه في المجاري بشكل سليم.

وهناك ايضا تسليك المجاري من خلال استخدام البيكنج صودا ودمجه مع الخل و اسكب المحلول في داخل الأحواض مما يعمل على التخلص من كافة الدهون المتراكمة حيث أن هذا المحلول له فاعلية كبيرة على إذابة الدهون.

كما يمكن تسليك المجاري من خلال سكب المياه المغلية في الحوض مما يؤدي إلى اذابة كافة الدهون.

القسم الثاني تسليك المجاري عبر المختصين

حيث يمكن الاعتماد على فنيين متخصصين في تسليك المجاري لاعتمادهم على طريقة معروفة ومدروسة لإنهاء هذه المشكلة.

في النهاية نؤكد أن تسليك المجاري بالضغط حل سحري يمكن الاعتماد عليه للتخلص من هذه المشكلة والتي يمكن الاعتماد عليه من خلال طريقتين اما الطرق المنزلية أو اللجوء الفنيين المختصين.

السابق
تصليح ماكينة سيفون ايديال ستاندرد وشرح المكونات
التالي
تعلم صيانة الحاسوب بالصور بسهولة

اترك تعليقاً