العام

تصليح خدوش شاشة الموبايل في البيت

اصلاح شاشة الموابايل في المنزل

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشاكل كسر شاشة الهاتف أو تعرضها للخدش خاصة في ظل الاعتماد الكبير على الهواتف الذكية في الحياة خلال الاونة الاخيرة، وقد يلجأ البعض الى مراكز الصيانة لعلاج المشكلة بشكل سريع، وهو الأمر الذي يكبدهم مبالغ طائلة في أمور من الممكن علاجها من المنزل بخطوات بسيطة، وسوف نقدم لكم في المقال التالي خطوات تصليح شاشة الجوال في البيت.

المحتوي

تصليح خدوش شاشة الموبايل في البيت بمعجون الأسنان

الجدير بالذكر أن هناك العديد من التجارب التي أجريت على معجون الأسنان للتأكد من فاعليته في اصلاح مشاكل الشاشة التي نتج عنها خدوش او كسر بسيط وتجنب اتساع الكسر او تفاقم المشكلة.

الطريقة:

يتم وضع كمية معقولة من معجون الأسنان على الأصابع وتحريكها على شاشة الموبايل او التابلت وتغطية الشاشة تماما للتأكد من تغطية كافة الأماكن التي بها خدش، ثم نقوم بتركه لوقت بسيط يمتد لدقائق ثم يتم مسح الشاشة بقطعة قطن مبلولة وتنظيفها جيدا وسوف تصبح الشاشة نظيف وخالية من أي خدوش.

وتتميز هذه الطريقة بأنها طريقة آمنة يمكن الاعتماد عليها دون قلق على الهاتف.

منتجات اخفاء خدوش السيارات

أن منتجات علاج خدوش السيارات يمكن الاعتماد عليها أيضا في علاج مشاكل الشاشة حيث أنها لها فاعلية كبيرة ولكن لابد من التأكد من تغطية كافة فتحات الهاتف قبل البدء في استخدام هذه الطريقة تجنبا لتعرض الهاتف للتلف.

منتجات اخفاء خدوش

وهناك العديد من المنتجات الشهيرة في  إزالة خدوش السيارات مثل، Turtle Wax و 3M Scratch و Swirl Remove ويمكن استخدامها في إخفاء خدوش شاشة الهاتف ببساطة.

الطريقة:

يتم وضع مقدار بسيط من منتجات اخفاء خدوش السيارات على الشاشة من خلال قطعة قطن و تحريكه بشكل دائري ليغطى الشاشة بالكامل ثم ننتظر لدقائق ثم يتم مسح الشاشة بقطعة مبللة، وتنظيفها جيدا وسوف تصبح الشاشة نظيف وخالية من أي خدوش.

اصلاح الشاشة بورق البرد

حيث يمكن الاعتماد على هذه الطريق في إزالة الخدوش من خلال قطعة ورق برد صغيرة وهي الطريقة المناسبة لإزالة خدوش الجزء الخلفي من الاجهزة وليس الشاشة الامامية.

اصلاح خدوش الموبايل

الطريقة:

يتم اختيار نوع ورق البرد الانعم، ويتم الضغط على الشاشة بلطف وينصح باستخدام المثقاب، والحذر الشديد من حدوث  أي ضرر آخر على الشاشة.

بيكربونات الصوديوم للتخلص من الخدوش

يمكن الاعتماد على البيكربونات  في ازالة خدوش الشاشة حيث أنها من المنتجات المفيدة والآمنة، بالاضافة الى توافرها في أي منزل وانخفاض التكلفة.

اصلاح خدوش شاشة الموبايل

الطريقة:

يتم دمج مقدار بسيط من البيكربونات مع الماء الى أن تتجانس، ثم نقوم بوضع كمية سميكة على الشاشة ونتأكد من تغطية الشاشة بالكامل بأصبع اليد، ثم يتم مسح الشاشة بفوطة رطبة، وسوف نجد الشاشة خالية من أي خدوش.

في النهاية نؤكد أن طرق اصلاح الشاشة متعددة ولكن تصلح للخدوش البسيطة وليست الأنسب في حال وجود كسر عميق في الشاشة، وهو الأمر الذي لابد الاستعانة فيه بالفنيين.

السابق
كيفية تصليح شاشة الموبايل التاتش
التالي
تصليح شاشة الموبايل بمعجون الأسنان

اترك تعليقاً