الصيانة المنزلية

طريقة تسليك البلاعة من الاسمنت

تسليك البلاعة من الاسمنت، احدى المشاكل التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، حيث أن انسداد البالوعات بالاسمنت قد يتسبب في مشاكل كثيرة أهمها خروج رائحة كريهة في المنزل، كما أنها تعد فرصة جيدة لنمو البكتيريا والفطريات، لذلك ينصح دائما بضرورة تسليك البلاعات بشكل سريع في حال حدوث أي مشكلة في المجرى، وسوف نقدم لكم في المقال التالي كيفية تسليك البلاعة من الاسمنت.

اسباب انسداد البالوعات

في البداية لابد من توضيح اسباب انسداد البالوعات والتي قد تتضمن:

حدوث انسداد في شبكات مياه الصرف الناتج عن وجود بقايا وأجزاء من المواد الصلبة ويفضل القيام بعمل فحص بشكل دوري كل فترة للتأكد من عدم وجود أي انسداد.

كما أن من أسباب انسداد البالوعات وجود قطع من الاسمنت الخراساني، والذي يظهر دائما نتيجة وجود إهمال في أعمال الصرف الصحي، او وجود قطع من الأسمنت داخل المواسير.

ويفضل الاعتماد على بعض الآلات والمعدات تسليك البلاعة من الاسمنت بشكل سهل وسريع.

قد يهمك :

كيفية تسليك البلاعة من الاسمنت

مع تعرض البلاعة للانسداد سواء بوجود أجزاء صلبة أو مواد وقطع اسمنتية او غيرها من اسباب الانسداد يمكن الاعتماد على إحدى الطرق التالية تسليك البلاعة من الاسمنت.

استخدام المواد الكيميائية

حيث أن المواد الكيميائية تعمل على تسليك البلاعات من خلال التخلص من كافة البقايا والرواسب، بالاضافة إلى الدهون المتراكمة في المجرى وتسبب انسداد.

كما أن المواد الكيميائية تعمل على التخلص من كافة أنواع الفطريات والبكتيريا المضرة.

بلاعة مطبخ

وينصح عند استخدام المواد الكيميائية أن يتم استخدامها بحرص، حيث يفضل الاعتماد على القفازات المخصصة في استخدام المواد الكيميائية بسبب الضرر الشديد الذي قد ينتج عنها ويصيب الانسان.

استخدام الاسيد لتسليك البلاعة من الأسمنت

يعد الاسيد من الأهم المواد التي يمكن الاعتماد عليها في تسليك البلاعات من الاسمنت، حيث أن الاسيد مادة فعالة تقوم بتسليك البلاعة بشكل فوري وسريع، حيث أن الاسيد من المواد التي تعد من مشتقات ماء النار لذلك ينصح باستخدامه بحرص شديد من خلال القفازات المخصصة حيث أن السيد قد تسبب في حدوث حالات احتراق جلد الإنسان.

استخدام مواد كيميائية لتنظيف البلاعة

وقد ينتج عدد كبير من الأشخاص لاستخدام الاسيد في علاج انسداد البالوعات لما يتميز به، بالاضافة إلى كونه مطهر قوي يعمل على تطهير البلاعة من كافة الدهون والوقاية المتراكمة، والتي ينتج عنها روائح كريهة وتؤدي إلى نمو الفطريات والبكتريا.

في النهاية نؤكد أن طريقة تسليك البلاعة من الاسمنت أمر ليس صعب في حال الاعتماد على الأدوات والمواد الفعالة والتي لها قدرة على إذابة الانسداد تسليك البلاعة، مثل المواد الكيميائية والاسيد ولكن ينصح عند القيام تسليك البلاعة أن يتم استخدامها بحرص من خلال ارتداء القفازات المخصصة في استخدام المواد الكيميائية بسبب الضرر الشديد الذي قد ينتج عنها ويصيب الانسان.

السابق
تسليك البانيو وتنظيفه بطريقة سهلة وسريعة
التالي
سوستة تسليك المجاري و البلاعة

اترك تعليقاً